Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

جدول الرسوم الجديدة لإقامات الوافدين

موجز حماك وزاة_الداخلية_الكويتية11

وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ، اعتمد جدول الرسوم الجديدة المقترحة على قانون إقامة الأجانب في البلاد، وجدول الزيادة على قيمة المخالفات المرورية، ومن المقرر أن يُرفع الجدولان المقترحان الى مجلس الأمة خلال الاسابيع المقبلة، لإدراجهما على جدول أعمال لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، تمهيداً لتدارسهما وإقرارهما بعد موافقة المجلس.

جدول الزيادات المقررة لرسوم الاقامات : رسوم التحاق بعائل للام 300 دينار ورسوم التحاق بعائل للاب 300 دينار أيضاً ورسوم التحاق بعائل للزوجة 200 دينار وللاطفال 150 ديناراً.

وفي ما يخص الزيارات، فقد زاد الرسم من دينارين الى 30 ديناراً عن كل شهر، على ان تجدد لمدة 3 أشهر كحد اقصى.

وتضمنت الجداول زيادة رسوم الاقامة في القطاع الحكومي الى 20 ديناراً عن السنة الواحدة والقطاع الخاص 20 ديناراً ورسم الاقامة الموقتة 20 ديناراً بزيادة قدرها 100 في المئة عما كان معمولاً به سابقاً.

وعلى صعيد زيادة قيمة المخالفات المرورية فيتضمن المقترح التالي: 100 دينار لتجاوز الاشارة الحمراء و40 ديناراً لمخالفة السرعة الزائدة عن الحد المسموح به بمعدل 20 كيلومتراً، و 60 ديناراً اذا زادت السرعة 30 كيلومتراً عن الحد المسوح به و80 ديناراً اذا زادت عن 40 كيلومتراً و100 دينار اذا زادت عن 50 كيلومتراً فوق الحد المقرر للسرعة، بزياده قدرها 100 في المئة عما كان معمولاً به سابقاً.

وتضاعفت قيمة المخالفات التي تصل الى 30 ديناراً لتصبح 60 ديناراً، وكذلك المخالفات التي تتراوح حالياً بين 10 دنانير و15 ديناراً لتصبح 20 و30 ديناراً، أي بمقدار الضعف.

اعداد . ادريس الحريري

(الراي)

حكماء-1-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى