خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“البلدي” أقر مخطط الحدود الشمالية

موجز حماك

جانب من جلسة البلدي

المجلس البلدي وافق في جلسته اليوم برئاسة مهلهل الخالد على مشروع المخطط الهيكلي للحدود الشمالية (المنطقة الاقليمية السابعة) الذي سيوفر حوالي 21900 ألف وحدة سكنية ويستوعب 121 ألف نسمة تقريباً .

المجلس : المشروع استكمالا لتوصيات المخطط الهيكلي للدولة الذي يدعم التزام الكويت بإقامة تجمعات عمرانية خارج المنطقة الحضرية لاستحداث وتوجيه التنمية لتطوير الاراضي في منطقة الحدود الشمالية ، و يتلاءم مع الاهداف البيئية والاقتصادية والاجتماعية بما يعزز النمو الاقتصادي والتجاري للبلاد لما ستوفره منطقة الحدود الشمالية من فرص للعمل ورفاهية العيش للمواطنين والمقيمين على حد سواء .

اعتماد دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء المناطق الاقتصادية في ، النعايم ، الوفرة و العبدلي التي ستضم عددا من القطاعات المحفزة منها صناعة فحم الكوك والمنتجات النفطية والنقل والامداد والتخزين .

وافق المجلس أيضا على تخصيص موقع توسعة شمال المطلاع الاسكانية بما يساهم في التطوير العام للمنطقة الاقليمية الشمالية التي سيقع فيها خط السكة الحديد الذي سيستوعب حوالي 52 الف وحدة سكنية .

كما اقر اقتراح العضو أسامة العتيبي بشأن اعتبار كل قرار صادر عن المجلس البلدي ولم يعمل به خلال سنتين من تاريخ صدوره ملغى.

إعداد : أحمد حسن

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى