وزير الخارجية المصري يبحث هاتفيا مع نظيره السعودي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية
أكدا أهمية صون أمن دول الخليج العربي باعتباره جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي المصري الدكتور بدر عبد العاطي في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم الأحد أن الوزيرين تبادلا الرؤى بشأن التطورات الإقليمية وأكدا أهمية البناء على الزخم الذي أتاحه التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران بما يسهم في ترسيخ التهدئة وخفض التصعيد.
وأكد الوزيران بحسب البيان أهمية صون أمن دول الخليج العربي باعتباره جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي العربي وضرورة ضمان حرية الملاحة وفقا لقواعد القانون الدولي وعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار بحركة الملاحة الدولية أو التجارة العالمية.
وتناول الوزيران التطورات الخاصة بالأوضاع في لبنان وتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في منطقة البحر الأحمر على ضوء ثوابت البلدين الشقيقين تجاه هذه الملفات واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة بما يسهم في دعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.
وقال البيان إن الوزيرين أكدا عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع البلدين والحرص على مواصلة تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.