Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مقياس الجمال

موجز حماك:

كُتُب التراجم تحدثت عن رجل اسمه  أنس بن عامر أراد أن يتزوج امرأة جميلة تسر الناظرين وبالفعل تزوج , ولكن عندما تزوج وكشف عن وجهها لأنه لم يراها قبل ذلك وجدها سوداء وليست جميلة فهجرها في ليلة الزفاف وتركها مما آلمها واستمر الهجران بعد ذلك فلما استشعرت زوجته ذلك ذهبت إليه وقالت يا أنس لعل الخير يكمن في الشر.

لكنه رجع مرة أخرى بعد تفكير  و أتم اتم زواجه ولكن استمر في قلبه ذلك الشعور بعدم رضاه عن شكلها فهجرها مرة ثانية , ولكن هذه المرة هجرها عشرين عاما ولم يدرى ان امراته حملت منه.

بعد عشرين عاماً رجع إلى المدينة حيث يوجد بيته وأرد ان يصلى فدخل المسجد فسمع إماماً يلقي درساً فجلس فسمع فعجبه وانبهر به فسئل عن اسمه فقالوا هو الإمام مالك فقال: ابن من ؟ فقالوا ابن رجل هجر المدينة من عشرين عاماً اسمه أنس فذهب إلي أنس وقال له سوف اذهب معك الى منزلك ولكنى سأقف أمام الباب حتى تقول لأمك رجل أمام البيت يقول لك: لعل الخير يكمن في الشر فلما ذهب وقال لأمه قالت: أسرع وافتح الباب إنه والدك أتى بعد غياب, لم تقل له أنه هجرنا وذهب لم تذكر أباه في طول غيابه بالسوء .

هذه هي الزوجة الفاضلة وهذه حقاً  أم الامام مالك – رضي الله عنه – الذي ملأ الأرض علماً وديناً , من هذا المنطلق نقول : لا يقاس الجمال بالمنظر بل بالجوهر , فالجمال جمال الجوهر لا المظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى