Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

الكويتيون في المرتبة 3 من حيث تملك العقار الاردني

العراقيون الاكثر تملكاً باستثمارات بلغت 121.6 مليون دينار

حل الكويتيين في المرتبة الثالثة بمجموع 259 عقارا من حيث تملك العقار في الاردن خلال الأشهر ال5 الاولى من العام الجاري ، وفق  دائرة الاراضي والمساحة الاردنية ، فيما تصدر العراقيون بمجموع 958 عقارا والسعوديون في المرتبة الثانية بمجموع 315 عقارا ، وجاء  السوريون في المرتبة الرابعة بمجموع 228 عقارا.

وفيما يتعلق بالقيمة فقد احتل العراقيين المرتبة الأولى ايضا باستثمارات بلغت 6ر121 مليون دينار أردني ما يشكل 60 %  من القيمة التقديرية لعمليات البيع لغير الأردنيين.

وجاء السعوديون بالمرتبة الثانية بحجم استثمار بلغ 21 مليون دينار أردني ما يشكل 10 %  فيما جاء السوريون ثالثا بحجم استثمار بلغ 5ر14 مليون دينار أردني ما يشكل سبعة %.

وأشار التقرير الى ان حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال الاشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بلغ 125ر3 مليار دينار أردني بارتفاع بلغت نسبته 22 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغ حجم التداول فيها 570ر2 مليار دينار اردني (الدينار يعادل 4ر1 دولار تقريبا).

 

 

_

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى