Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إيران تعين سفيرها السابق في العراق مساعداً لقائد “فيلق القدس”

عينت إيران سفيرها السابق لدى العراق، إيرج مسجدي، مساعداً لقائد “فيلق القدس” التابع “للحرس الثوري” الإيراني، حسبما أفادت وكالة “إيلنا” الإيرانية للأنباء، اليوم الأربعاء.

وخلَف مسجدي، الذي أصبح مساعداً لقائد “فيلق القدس” الإيراني في الشؤون التنسيقية؛ سلفه، محمد هادي حاج رحيمي الذي قضى بغارة إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع نيسان/أبريل الماضي.

وتسببت الغارة الإسرائيلي على السفارة الإيرانية بتصاعد التوتر بين طهران التي خسرت جرّائها شخصيات من كبار المستشارين، وتل أبيب، وتطور التوتر إلى قصف متبادل بالصواريخ والمسيّرات.

وعمل إيرج مسجدي سابقاً مستشاراً لقاسم سليماني قائد “فيلق القدس” الأسبق في العراق، ويتمتع مسجدي بخبرة تزيد عن 35 عاماً كضابط في “الحرس الثوري” ولديه معرفة عميقة بالعراق، بحسب وكالة “رويترز“.

كما قاد في فترة الثمانينات قاعدة رمضان التابعة “للحرس الثوري” والذي نفّذت عمليات ضد الجيش العراقي.

كذلك أشرف مسجدي على العمليات القتالية المناهضة للتحالف الدولي، وساهم في قتل أو إصابة أو اختطاف أفراد من الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق، وخطط لاغتيال مسؤولين محليين عراقيين لم يتفقوا مع طهران، وفق “معهد واشنطن للأبحاث”.

وفي أبريل الماضي، تسبب قصف إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق، بمقتل 13 شخصاً، وهم 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، وستة سوريين، ومن بين القتلى اللواء محمد رضا زاهدي، المسؤول في “فيلق القدس” عن لبنان وسوريا، ومحمد هادي حاج رحيمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى