Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

اتحاد المبرات الخيرية :الجمعيات الكويتية تواصل دعم الأشقاء بالسوان


في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان، تعرب الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية عن قلقها العميق إزاء الوضع الكارثي الذي يعيشه الشعب السوداني منذ منتصف أبريل 2023، حيث فرَّ أكثر من 8.8 مليون شخص من مساكنهم، مما يعكس حجم المعاناة والاضطراب الذي تسبب فيه الصراع المستمر.
وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد سعد مرزوق العتيبي أن الإحصائيات الصادرة من المنظمات الأممية تبين حجم الكارثة والحاجة إلى الغذاء والرعاية الصحية حيث لا يزال الحصول على الغذاء يمثل الأولوية القصوى للنازحين، تليها خدمات الرعاية الصحية والمياه والمرافق الصحية، خاصة في منطقتي دارفور وكردفان.
وبين العتيبي أنه وفقاً للإحصائيات من المتوقع أن يؤدي ارتفاع مستويات الجوع وسوء التغذية الحاد الشديد إلى زيادة معدلات الوفيات المرتبطة بالجوع في الأشهر المقبلة، مما يشكل تهديدًا كبيرًا لحياة الآلاف فمنذ 15 أبريل 2023، تم تسجيل 15,550 حالة وفاة في السودان، بالإضافة إلى أكثر من 1,400 حادث عنف استهدف المدنيين في جميع أنحاء البلاد.
وأضاف العتيبي أنه من المتوقع أن يؤدي ارتفاع مستويات الجوع وسوء التغذية الحاد إلى زيادة معدلات الوفيات المرتبطة بالجوع في الأشهر المقبلة فالوضع الصحي في السودان يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، مع نقص الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، مما يهدد حياة الآلاف من السودانيين.
وأوضح العتيبي أن الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية تواصل جهودها الحثيثة لدعم إخواننا في السودان، من خلال توفير المساعدات الإنسانية العاجلة التي تشمل الغذاء، الأدوية، والمستلزمات الأساسية للحياة اليومية، وتابع: نحن ملتزمون بالوقوف بجانب الشعب السوداني في هذه المحنة العصيبة، ونسعى لتعزيز التعاون مع الجهات الدولية والمحلية لتقديم الدعم اللازم.
وتوجه العتيبي بالشكر إلى الجهات الحكومية الكويتية، ممثلة في وزارة الشؤون ووزارة الخارجية والقوة الجوية الكويتية، على دعمهم المستمر ومساهماتهم الكبيرة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين في السودان. هذه الجهود تعكس روح التعاون والتضامن التي تميز دولة الكويت في أوقات الأزمات.
ودعا العتيبي المجتمع إلى مد يد العون والمساعدة للسودان في هذه الفترة الحرجة مبيناً أن الوضع الحالي يتطلب تدخلاً عاجلاً ومنسقاً لتخفيف معاناة الملايين من النازحين والمتضررين. نحث جميع الدول والمنظمات الإنسانية على تقديم الدعم والمساعدات اللازمة لتجاوز هذه الأزمة الإنسانية.
وأكد العتيبي التزام اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بمساندة الشعب السوداني وندعو الجميع للوقوف معهم في هذه المحنة، لتخفيف معاناتهم وإعادة الأمل إلى حياتهم بالتنسيق مع وزارة الشؤون ووزارة الخارجية، لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى