Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

استطلاع رأي يظهر تعادل بايدن وترامب في السباق الانتخابي

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/إبسوس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب متعادلان في السباق للفوز في انتخابات الرئاسة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في الوقت الذي يكافح فيه ترامب محاكمة جنائية ويواجه بايدن انتقادات بسبب دعمه لحرب إسرائيل ضد نشطاء “حماس”.

وقال نحو 40 في المئة من الناخبين المسجلين في الاقتراع الذي استمر ثمانية أيام، وأغلق أمس الثلاثاء، إنهم سيصوتون لبايدن، وهو ديمقراطي، إذا أجريت الانتخابات اليوم، مع اختيار نفس الحصة للرئيس السابق ترامب، بحسب ما ذكرت رويترز.

وكان للاستطلاع هامش خطأ يبلغ حوالي 2 نقطة مئوية للناخبين المسجلين ولا يزال العديد من الناخبين على الحياد مع بقاء حوالي ستة أشهر قبل انتخابات 5 نوفمبر.

وقال نحو 20 في المئة من الناخبين المسجلين في الاستطلاع إنهم لم يختاروا مرشحاً، أو يميلون إلى خيارات الطرف الثالث أو قد لا يصوتون على الإطلاق.

ووجد الاستطلاع أن 13٪ من المستجيبين سيختارون روبرت كينيدي جونيور، وهو ناشط مناهض للقاحات يترشح كمستقل، إذا كان على ورقة الاقتراع مع ترامب وبايدن.

وتعطي استطلاعات الرأي على مستوى البلاد إشارات مهمة على الدعم الأميركي للمرشحين السياسيين، إلا أن حفنة من الولايات التنافسية فقط عادة ما تميل التوازن في المجمع الانتخابي الأميركي، الذي يقرر في نهاية المطاف من سيفوز في الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى