Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الأردن يعلن إحباط تهريب أسلحة إلى خلية مرتبطة بـ”حماس”

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأربعاء، أنها أحبطت محاولة تهريب أسلحة من فصائل مدعومة من دولة إقليمية إلى خلية داخل البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر مسؤول بالجيش الأردني، أن الأسلحة صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية وهم أردنيون، في أواخر آذار/ مارس الماضي.

وقال المصدر، إن التحقيقات والعمليات ما تزال جارية للكشف عن المزيد بشأن هذه العملية، مضيفاً أن أجهزة الأمن الأردنية أحبطت خلال الأشهر الأخيرة محاولات عديدة لتهريب أسلحة إلى البلاد، بما في ذلك ألغام ومتفجرات وبنادق “كلاشنكوف” وصواريخ “كاتيوشا عيار 107 مليمترات”.

ونقلت وكالة (رويترز) من جانبها عن مصدرين أردنيين وصفتهما بالمطلعين، أن “الأردن أحبط مؤامرة يشتبه أن إيران تقودها لتهريب أسلحة إلى المملكة”.

وقال المصدران، إن فصائل مدعومة من إيران في سوريا أرسلت الأسلحة إلى خلية تابعة لـ”جماعة الإخوان المسلمين” في الأردن، ولها صلات مع حركة “حماس” في قطاع غزة، مشيرين إلى أنه تم الاستيلاء على المخبأ واعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون من أصل فلسطيني.

وأعربت “حماس” في بيان، عن رفضها للتصريحات بشأن علاقتها بـ”عمليات تخريبية في الأردن”، وقالت إنه “ليس لها أي علاقة بأي أعمال تستهدف الأردن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى