Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الأمطار تغرق شوارع دمشق وريفها

حماك||

اجتاحت شوارع العاصمة دمشق وريفها سيول وأمطار لتتحوّل الشوارع إلى بحيرات تغمرها المياه، ما أدى لإغلاق الطرقات أو أمام المارة والسيارات.

وتشكلت السيول في منطقة البرامكة ومنطقة الربوة في العاصمة دمشق، كما تكرر نفس المشهد في ريف دمشق، إذ تشكلت السيول في بعض مناطق المحافظة منها “جبعدين – معضمية القلمون – يبرود – مدخل جرمانا”، ونتيجة لذلك تم تحويل حركة السير على الأوتوستراد الدولي (دمشق – حمص) من موقع القطيفة ومن جسر بغداد.

تابعنا في X

وكانت محافظة دمشق التابع للنظام قد أكدت مع نهاية شهر أيلول وخلال شهر تشرين الأول، الفائتين، استعدادها لفصل الشتاء، وأنهم تعمل جاهدة لاستدراك وتفادي حدوث الفيضانات، وتلافي أي أضرار قد تخلفها الأمطار الغزيرة، وأنها عملت على تعزيل المطريات والمصائد المطرية الكبيرة، بالإضافة إلى تنفيذ مصائد جديدة واستبدال شبكات الصرف الصحي القديمة.

الجدير بالذكر، أن مشهد غرق شوارع العاصمة السورية دمشق وتحولها إلى أنهار وجداول يتكرر في كل شتاء، حيث تغرق الأحياء السكنية والشوارع وتتهدد حياة الناس ويلحق الضرر بممتلكاتهم، رغم التحذير من تكرار مأساة السيول، تقف الجهات المسؤولة في نظام الأسد عاجزة عن إيجاد الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى