Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق نار “إنساني غير مشروط” لضمان وصول المساعدات إلى غزة

حماك||

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالإسراع في نقل المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزّة، ووقف إطلاق نار إنساني غير مشروط لضمان وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر منذ بداية حرب غزة 2023.

جاء ذلك خلال مؤتمؤ صحفي عقده غوتيريش في معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، ظهيرة الجمعة، قال فيه إن “سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الماء والغذاء والوقود والمواد الأساسية، وهناك حاجة لنقل شاحنات المساعدات من الجانب المصري من رفح إلى الجانب الفلسطيني وبأعداد أكبر”.

تابعنا في X

ودعا الأمين العام إلى الإسراع في نقل المساعدات من الجانب المصري من معبر رفح إلى داخل قطاع غزة، وأقرّ أنه وعلى الرغم من الاتفاق على السماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، فإن هناك شروطًا تعيق وصولها للقطاع، موضحًا أن وكالة الأونروا هي التي ستتولى عملية توزيع المساعدات في قطاع غزة، داعيًا إلى وقف إطلاق نار إنساني غير مشروط لضمان وصول المساعدات إلى غزة.

بدورها، فقد ناشدت مفوضية الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، كل الأطراف بالسماح لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزّة، جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، رافينا شامداساني، إذ قالت في بيان رسمي تم نشره ظهيرة الجمعة: ” نناشد جميع الأطراف للسماح لشحنات الإغاثة الإنسانية بالمرور السريع ودون عوائق لجميع المدنيين المحتاجين، أينما كانوا”.

كما جاء في البيان: ” ما زلنا نشعر بالقلق الشديد إزاء استمرار الضربات العنيفة التي تشنها القوات الإسرائيلية في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك الجنوب. ويبدو أن الضربات، إلى جانب الظروف المعيشية الصعبة للغاية في الجنوب، دفعت البعض إلى العودة إلى الشمال، على الرغم من استمرار القصف العنيف هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى