Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“الدولية للهجرة”: بدء عودة النازحين العراقيين

موجز حماك

المنظمة الدولية للهجرة :أعدادا من النازحين العراقين بدأوا في العودة الى مناطقهم بالتزامن مع انتهاء مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الاسبوع الماضي.
المنظمة : حركات العودة تتركز في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك والأنبار اذ عاد في يناير الماضي 125 الف نازح إلى مناطقهم في المحافظات الأربع.
رئيس بعثة المنظمة في العراق جيرارد وايت: دخول العراق مرحلة الانتعاش بعد ثلاث سنوات من الصراع يعني ان اعادة اعمار البلاد الحقيقية لن تقوم فقط على اعادة بناء البنية التحتية بل ايضا على توفير الدعم اللازم لكافة المتضررين من النزاع الامم المتحدة اطلقت خلال مؤتمر الكويت برنامجا للانتعاش والقدرة على الصمود لمدة عامين تشارك فيه المنظمة الدولية للهجرة لمساعدة الحكومة العراقية على تلبية الاحتياجات المتعددة لإعادة الإعمار والتعمير في البلاد.
وايت : مساعدات المنظمة الاممية بالشراكة مع حكومة العراق تركز على اعادة الحياة في مناطق العودة بما في ذلك انشاء مراكز معلومات مجتمعية متنقلة ومشاريع البنية التحتية الخفيفة وإعادة تأهيل المساكن وتعزيز المرافق الصحية وتوزيع مجموعات الإغاثة ودعم سبل كسب العيش.
أكثر من 3ر3 مليون عراقي عادوا إلى مناطقهم الأصلية منذ اواخر الشهر الماضي في حين يستمر ما يقرب من 5ر2 مليون شخص يعيشون في حالة نزوح.
إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى