Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

سوريا أولاً.. أكثر من عشرة ملايين طفل نزحوا خلال 2023

قدّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) المنظمة خلال عام 2023، فرار أكثر من 10.5 طفل إما داخل بلادهم أو خارجها، ما يعادل نزوح حوالي 29 ألف طفلًا يوميًا.

وأشارت إحصائية منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الصادرة في حزيران 2023، أن عدد الأطفال النازحين حتى نهاية عام 2022 بلغ نحو 43.3 مليون طفل يعيشون نزوح قسري، ما يزيد احتمالية ارتفاع عدد الأطفال النازحين على مستوى العالم لنحو 50 مليون طفل.

وعن البلدان التي شملتها أكبر الأزمات لعام 2023 والتي خلفت نزوحًا للأطفال، فهي تركيا وسوريا (حادثة الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا واربع محافظات سورية في شباط)، وفلسطين والسودان والصومال وأفغانستان وجنوب السودان وغيرها من البلدان الأخرى، التي شهدت أزمات في العام الماضي.

وقالت مديرة الشؤون الإنسانية العالمية لمنظمة “أنقذوا الأطفال”، غابرييلا وايجمان، إنه يعيش واحد من كل 73 طفلًا بعيدًا عن منازلهم بسبب النزوح القسري، سواء كان بسبب النزاعات أو الكوارث، وتعتبر هذه النسبة تضاعفت تقريبًا في السنوات الأخيرة.

ويشكل الأطفال حوالي 40% من النازحين في العالم قسرًا وعديمي الجنسية، وفقًا للأمم المتحدة، ما يترك خلفه تأثير مدمر مدى الحياة على حياة الأطفال ونموهم من مرحلة الرضاعة والطفولة إلى المراهقة والبلوغ، بما في ذلك العمالة والتسرب من الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى