Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الفلسطينيون أحيوا “يوم الأسير” بمسيرات حاشدة

أحیا الفلسطینیون الیوم في قطاع غزة والضفة الغربیة ذكرى (یوم الأسیر الفلسطیني) والذي یصادف السابع عشر من ابريل من كل عام بمسیرات جماھیریة حاشدة وبمشاركة الفصائل والقوى الوطنیة والإسلامیة. وانطلقت المسیرة الجماھیریة في غرب غزة من ساحة (السرایا) وصولا إلى مقر اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر وسط ھتافات منددة بجرائم إسرائیل بحق الأسرى داخل السجون بمشاركة المئات من الفلسطینیین وعائلات الاسرى إضافة إلى قیادات الفصائل الفلسطینیة ومؤسسات المجتمع المدني.

طالب المشاركون المؤسسات الدولیة والإنسانیة عبر لافتات بالضغط على مصلحة السجون الإسرائیلیة لوقف انتھاكاتھا ضد الأسرى وتوفیر الحیاة الكریمة لھم داخل السجون بما كفلتھ لھم القوانین الدولیة والإنسانیة وخاصة اتفاقیة (جنیف) الرابعة.

نائب أمین سر المجلس الثوري لحركة (فتح) فایز أبو عیطه: الأسرى ھي قضیة مركزیة وعلى سلم أولویات القیادة الفلسطینیة الحركة الوطنیة الأسیرة منذ عقود استطاعت أن تحقق الإنجازات داخل السجون الإسرائیلیة لیتمكن الأسرى من العیش بكرامة وقد تمكنوا من خلال ھذه الإضرابات والتضحیات التي قدموھا تحویل السجون “من مقابر للأحیاء إلى مدارس وجامعات وطنیة تخرج الثوار والقادة والمناضلین”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى