Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الحكومة السلوفاكية تكشف حالة رئيس الوزراء بعد محاولة اغتيال

كشفت الحكومة السلوفاكية عن حالة رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال اليوم الأربعاء، أصيب على إثرها بجروح.

وقال مكتب رئيس الحكومة في بيان، إنه أصيب بجروح بليغة تهدد حياته، بعد إطلاق الرصاص عليه في محاولة اغتيال، دون أن يذكر ما إذا تم التعرف على المنفذ.

وأضاف البيان، أن رئيس الوزراء نقل إلى مستشفى في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد بعد اجتماع للحكومة عُقد هناك، ومنها نُقل بطائرة إلى مدينة بانسكا بيستريتسا لتلقي العلاج العاجل.

ونقلت وكالة (رويترز) عن شاهد عيان، أنه سمع دوي طلقات نارية بعد الاجتماع الذي عقد في هاندلوفا شمال شرقي العاصمة براتيسلافا، وقال إن الشرطة ألقت القبض على رجل بينما “دفعت قوات الأمن شخصاً داخل سيارة”.

وبعد تعرض فيكو لمحاولة اغتيال، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “لا مكان لأعمال العنف هذه في مجتمعنا، أفكاري مع رئيس الوزراء فيكو وعائلته”.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس: “أنباء محاولة الاغتيال الجبانة لرئيس الوزراء السلوفاكي تصدمني بشدة، يجب ألا يكون للعنف مكان في السياسة الأوروبية”، في حين أعرب السفير الروسي في سلوفاكيا إيغور براتشيكوف عن إدانته للعملية، ودعا إلى معاقبة الجناة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى