Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

الجيش الإسرائيلي يتوجس من التطور التقني للمقاومة الفلسطينية

أعلن الجيش الإسرائيلي اكتشاف طائرة “درون” رباعية المراوح كان بها كميات من المتفجرات، تم إطلاقها من قطاع غزة. وزعم التلفزيون الإسرائيلي، أن “الطائرة كان من المفترض أن تنفجر في داخل الأراضي الإسرائيلية”.

وتعتبر الطائرة من الطائرات صغيرة الحجم وتشبه طائرات الدرون التصويرية، والتي تلتقط صوراً خاصة للمواقع ويتم توجيهها عن بعد، إلا أن أهم ما يميزها أنها قادرة على حمل المتفجرات، وهو ما يزيد خطورتها.

وأعربت مصادر عسكرية إسرائيلية عن توجسها الشديد من التطور التقني للمقاومة الفلسطينية، وهو التطور الذي بات واضحاً الآن في ظل تصاعد حدة القتال بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في غزة.

يذكر أن عدداً من التقارير الإسرائيلية حذّرت من الطائرات الورقية التي يتم استخدامها لحرق الحقول الإسرائيلية، وهو ما حذّرت منه عدد من التقارير الصحفية، ومنها صحيفة إسرائيل اليوم الصادرة، اليوم الإثنين، والتي أشارت إلى خطورة الطائرات التي يغمسها الفلسطينيون بالزيوت الحارقة والبنزين لتحرق الحقول الإسرائيلية، حسب المزاعم التي ترددها تل أبيب.

ونوه التلفزيون إلى إعلان الجيش الإسرائيلي أخيراً أنه هاجم مجموعة من الفلسطينيين المنتمين لحركة الجهاد الإسلامي جنوب قطاع غزة، وهم يحاولون وضع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، فقتل ثلاثة منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى