Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

بنك الدم يطلق حملة متنقلة

اعلنت إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة اطلاق حملة التبرع بالدم غدا من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء بجانب حدیقة الشھید تحت شعار (معا نواصل الحیاة) وذلك بمناسبة تدشین السیارة المتنقلة للتبرع بالدم.

وقالت مدیرة إدارة خدمات نقل الدم ریم الرضوان في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان السیارة المتنقلة تأتي تبرعا من الشركة الكویتیة لنفط الخلیج بتكلفة مالیة بلغت 320 ألف دینار كویتي (نحو ملیون دولار امریكي) وتم تصمیمھا وتصنیعھا وفق المعاییر العالمیة الحدیثة.

واضافت الرضوان ان تدشین ھذه السیارة یأتي ضمن خطة الإدارة والتي تسعى إلى تطویر الخدمات الصحیة للمتبرعین والمرضى وتماشیا مع خطة التنمیة الوطنیة المنبثقة من الرؤیة الأمیریة السامیة (كویت جدیدة 2035 ) التي تھدف إلى تحسین جودة الخدمات الصحیة وتطویر نظام الرعایة الصحیة في البلاد.

واوضحت ان الحملات المتنقلة تشكل مدخولا رئیسیا لمخزون الدم العام اذ بلغ عدد الحملات المتنقلة للتبرع بالدم في سنة 2019 نحو 216 حملة تم فیھا جمع عدد 14465 كیس دم ما یمثل 20 بالمئة من إجمالي ما تم جمعه في بنك الدم المركزي والفروع التابعة له.

وافادت الرضوان ان السیارة المتنقلة تسھم في تقدیم خدمة للمواطنین والمقیمین الراغبین في التبرع بالدم ضمن خطة موضوعة لسیر عمل السیارة وضمان وصولھا إلى أماكن عدیدة في مختلف محافظات البلاد معربة عن املھا ان یثري تدشین ھذه السیارة المخزون الاستراتیجي لبنك الدم.

ودعت جمیع المواطنین والمقیمین الى المشاركة في ھذه الحملة عبر حضورھم وتبرعھم مبینة أن الحاجة للتبرع بالدم مستمرة بلا انقطاع وبفضل عطاء المتبرعین تستمر الحیاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى