Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

 “المحاسبة” نظر 1718 موضوعا بـ 15ر2 مليار دينار لجهات حكومية خلال 7 أشهر 

قال ديوان المحاسبة الكويتي اليوم إنه تعامل مع 1718 موضوعا عن طريق إبداء الرأي فيها خلال الفترة بين 1 أبريل و31 أكتوبر الماضي بقيمة 15ر2 مليار دينار .
وأوضحت عضو فريق إعداد التقرير السنوي لقطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني بديوان المحاسبة لولوه الفوزان في بيان صحفي أن نحو 74 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات الصادرة خلال الفترة المذكورة تمثلت في 1277 موضوعا للوزارات والإدارات الحكومية بقيمة 61ر1 مليار دينار .
وأضافت الفوزان أن نحو 16 في المئة من الموضوعات المعروضة كانت من قبل الجهات ذات الميزانيات الملحقة وبقيمة 174 مليون دينار ل267 موضوعا في حين كانت نسبة 10 في المئة لموضوعات الجهات ذات الميزانيات المستقلة بقيمة تقدر بنحو 366 مليون دينار  بواقع 174 موضوعا.
وبينت أن المحاسبة أصدر رأيه بعدم الموافقة على 56 موضوعا خلال الفترة المشار إليها بقيمة 98 مليون دينار  وذلك لأسباب عدة منها عدم مطابقة عروض الشركات المزمع التعاقد معها لمتطلبات الجهة الواردة بوثائق الطرح أو التعاقد باألمر المباشر.
وذكرت أن الديوان قام برد أوراق 515 موضوعا  تمثل 30 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات المعروضة لعدم قيام الجهات بموافاة الديوان بالأوراق والمستندات للموضوعات المعروضة وما يتصل بها من وثائق وبيانات وإيضاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى