Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

اليونيسيف: 75 بالمائة من أطفال لبنان يواجهون تهديد الفقر

حماك||محمد عبد المحسن

يعاني لبنان من تدهور اقتصادي غير مسبوق، تفاقم خلال الأشهر الأخيرة جراء الاعتداءات المتكررة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، ردا على هجمات حزب الله اللبناني على معسكرات جيش الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة؛ وهو ما ينذر باشتعال حرب واسعة النطاق، إذا ما أقدم الاحتلال على تنفيذ تهديده باجتياح جنوب لبنان.

من جانبها، نشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، تقريرا يشير إلى أن “75 بالمائة من الأطفال في لبنان، معرضون لخطر الفقر في ظل أزمات متعددة متداخلة تدفع الأسر نحو حافة الهاوية”، ومضيفة أن “نحو 90 ألف شخص، بينهم ما لا يقل عن 30 ألف طفل، اضطروا إلى ترك منازلهم في جنوب لبنان، في ظل توتر الأوضاع على الحدود مع إسرائيل”.

تابع الموقع على منصة إكس

وتطرّق المنظمة الأممية كذلك إلى “تأثر الخدمات الأساسيّة التي يعتمد عليها الأطفال والأسر، بما في ذلك تعرّض تسع محطات مياه تخدم 100 ألف شخص على الأقل إلى أضرار جسيمة”.

ولفتت المنظمة إلى “إغلاق أكثر من 70 مدرسة، الأمر الذي أثر بشكل كبير على تعليم نحو 20 ألف طفل، كما اضطّر ما لا يقل عن 23 مرفقا للرعاية الصحيّة إلى التوقف عن تقديم الخدمات لأكثر من أربعة آلاف شخص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى