Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

خبير قانوني لـ ” حماك ” : البراك يستطيع الترشح

موجز حماك

المجلس

بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف على النائب الأسبق مسلم البراك حكماً بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ جراء أحداث ساحة الإرادة قبل قرابة العامين والمعروفة إعلاميا بـ ” لن نسمح لك ” انبرى الخبير الدستوري د. محمد الفيلي عقب الحكم قائلا : الحكم الصادر بحق النائب السابق مسلم البراك لا يمنعه من حق الانتخاب والترشح .

” حماك ” أثارت القضية ذاتها فطرحت السؤال على أستاذ قانون في جامعة الكويت ( طلب عدم ذكر اسمه)فقال :المادة 35 من قانون رقم 1962 حددت شروط الترشح للانتخابات البرلمانية ، بالنص علي أنه يمنع  من الترشح من صدر بحقه خيانة مخلة بالشرف أو جناية” أكثر من ثلاث سنوات” .

الخبير القانوني : البراك لا ينطبق عليه نص المادة سالفة الذكر، من حقه الترشح أو الإدلاء بصوته في أية انتخابات مقبلة، لا يوجد حصر صريح وواضح لعقوبة الإخلال بالشرف، المادة 25 من القانون رقم 31 لسنة 1970 أمن الدولة،  نصت على تأثيم الأفعال التي تنطوي على الطعن في حقوق الأمير وسلطته، العيب في ذات الأمير، التطاول على مسند الإمارة، دون ذكر أي أشخاص سوي ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى