Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

بلينكن يغني للعالم الحر في حانة بوسط كييف

انتقد العديد من الأوكرانيين رسالة الدعم التي وجهها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، من خلال عزفه أغنية “Rockin’ in The Free World” في إحدى حانات العاصمة الأوكرانية مساء الثلاثاء، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس)، واعتبروها غير ملائمة في ظل تعرض الشمال الشرقي للبلاد لهجوم روسي كبير، خصوصاً بعد الأنباء عن اختراق الروس خاركيف.

وقالت سفيتلانا ماتفينكو، مديرة منظمة غير حكومية متخصصة في تحليل السياسات، في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك إن “كلمة واحدة كافية لوصف أمسية وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس في كييف: غير ملائمة”.

أضافت أنها “منزعجة” من هذا الأداء، في حين تتعرض منطقة خاركيف للتدمير نتيجة الهجوم الروسي، مدينة افتقار المسؤولين الأميركيين التامّ “لتفهم الوضع” و”التعاطف”.

وفي زيارة مفاجئة استمرت يومين إلى كييف، واصل بلينكن إظهار دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، وأنهى يوماً حافلاً بالاجتماعات الرسمية الثلاثاء مع كبار المسؤولين الأوكرانيين وفي مقدمهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بالعزف على القيثارة والغناء في إحدى الحانات وسط المدينة، وفقاً لـ”فرانس برس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى