Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“بحرنا”: رفع 9 أطنان مخلفات بحرية

جانب
جانب من المخلفات

موجز حماك

فريق الغوص الكويتي: نجاح الحملة البيئية لرفع المخلفات عن ساحلي (ابوحليفه وعشيرج) برفع تسعة اطنان من المخلفات وذلك ضمن مبادرة (بحرنا) التي تهدف لحماية البيئة البحرية والشواطئ بالتعاون مع بلدية الكويت.

رئيس الفريق وليد الفاضل: حملة تنظيف السواحل نجحت في رفع خمسة اطنان من مخلفات بلاستيكية وقطع خشبية ومخلفات أخرى من ساحل (عشيرج) وتم تسكير مدخل جادة جزيرة (ام النمل) لحمايتها من دخول السيارات اليها وتدمير الحياة الفطرية فيها .

الفاضل : (ام النمل) رابع اكبر جزيرة في الكويت بعد جزر (بوبيان وفيلكا ووربه) وهي محمية طبيعية تبلغ مساحتها 568 ألف متر مربع وأقصى طول لها بحدود 2000 متر وأقصى عرض بطول 770 متر وإمتدادها من الشرق إلى الغرب والمسافة الفاصله بينها وبين رأس عشيرج 650 مترا كما يوجد في زاويتها الشمالية الشرقية إنارة ملاحية .

المياه في هذه الجزيرة تنحصر عن أجزاء كبيرة وشاسعة عن القيعان المحيطة بالجزيرة ومعظم قيعانها الشمالية والغربية صخرية صلبة وتزخر ايضا بالحياة الفطرية وسرطانات البحر والروبيان وتعيش فيها اسراب كبيرة من الطيور المهاجرة من شمال اسيا الى افريقيا.

موقع الجزيرة يعد عاملا أساسيا وحيويا لبقاء الطيور المهاجرة فيها واستمرارها وتعتمد عليها أثناء سفرها لمسافات هائلة كمحطات للراحة وتأمين الغذاء مشيرا إلى أن سواحل الجزيرة وبيئاتها المختلفة تعد أماكن آمنة لتعشيش هذه الطيور خلال هجرتها.

مبادرة (بحرنا) استكملت أيضا أعمالها الى ساحل (ابوحليفة) حيث تم رفع اربعة اطنان من المخلفات وتم وضع الحواجز الاسمنتية لمنع دخول السيارات الى الساحل بهدف حماية الحياة الفطرية وليكون الساحل آمنا لرواده من الافراد والعائلات .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى