Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

كاليفورنيا… الحرائق تتلف 44 ألف فدان وإجلاء 37 ألف شخص

موجز حماك

مسؤولون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حرائق غابات مستعرة في شمال الولاية منذ خمسة أيام، تسببت في مقتل رجل إطفاء ثان بعد مقتل آخر كان يقود جرافة لإزالة النباتات لوقف انتشار حريق.

مسؤولو مكافحة الحرائق في كاليفورنيا: الحرائق أجبرت السلطات المحلية بمدينة /ريدينغ/ على إجلاء جماعي للسكان بعد اتساع رقعة الحرائق وتعرض نحو خمسة آلاف منزل وشركة للخطر.

رقعة حريق (كار فاير) الذي يستعر في مقاطعة /شاستا/ اتسعت بنسبة 60 بالمئة تقريبا خلال ليلة أمس، حيث أتى على 44 ألفا و450 فدانا، عملية احتواء الحريق لم تتعد نسبة ثلاثة بالمئة منه على الرغم من جهود فرق الإطفاء المستمرة لليوم الخامس على التوالي.

سكوت مكلين المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا: إصابات لحقت ببعض المدنيين ورجال الإطفاء، مضيفا أن رياحا عاتية حولت الحريق الليلة الماضية إلى عواصف نارية اقتلعت الأشجار وأطاحت بالبنايات ، نحو 37 ألف شخص لا يزالون يخضعون لأوامر بالإجلاء اليوم، مع استمرار استعار النيران في مناطق بغرب المدينة.

يذكر أن حريق /كار فاير/ هو واحد من بين حوالي 90 حريقا تستعر على مستوى الولايات المتحدة أغلبها في الغرب الأمريكي.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى