Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

السادات يتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة المصرية

موجز حماك

محمد أنور عصمت السادات

 محمد أنور عصمت السادات ابن شقيق الرئيس المصري الراحل أنور السادات اعلن اليوم  انه لن يسعى لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس  بسبب ”المناخ“ السياسي الحالي.

كان السادات، وهو برلماني سابق، قال في أكثر من مناسبة على مدى الشهور الماضية إنه يفكر في الترشح للرئاسة ومنافسة الرئيس الحالي  السيسي وقال إن لديه برنامج انتخابي بالفعل.

 السادات في مؤتمر صحفي بمقر حزب الإصلاح والتنمية الذي يترأسه: ”نزولا على رأي أعضاء الحملة وكل المؤيدين والداعمين قررنا ألا نشترك في الانتخابات وألا نستمر في خوض العملية الانتخابية لا اجد مشكلة في جمع توكيلات التأييد اللازمة من المواطنين أو نواب البرلمان لخوض الانتخابات لكن المشكلة الحقيقية: هل سنستطيع من خلال المناخ الذي نراه وما يحدث الآن أن نستمر؟ لا اعتقد.

انتقد السادات الكثير من سياسات الحكومة الاقتصادية وأيضا أوضاع حقوق الإنسان والحريات ودعا إلى ”تحرير الخطاب السياسي وإلى فتح المجال أمام ممارسة سياسية حقيقية“.

“لم اتمكن من عقد مؤتمري الصحفي في أحد الفنادق بسبب تدخلات الأمن”.

حتى الآن لم يعلن السيسي، الذي تنتهي فترة رئاسته في يونيو حزيران، موقفه بشأن الترشح للانتخابات التي ستجري على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس، لكن من المرجح بشكل كبير أن يسعى للبقاء في منصبه وأن يفوز بولاية ثانية وأخيرة.

في فبراير 2017، وافق غالبية أعضاء مجلس النواب على إسقاط عضوية السادات بدعوى ”الحط من قدر“ البرلمان في تقارير سلبية عن أداء المجلس أرسلها إلى الاتحاد البرلماني الدولي.

إعداد احمد حسن

 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى