Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

6 نصائح لتقوية المناعة عند الأطفال

موجز حماك:

يكون الأطفال أكثر عرضة للأمراض من غيرهم نتيجة صغر سنهم وعدم اكتمال نموهم في شكل كاف. ومن أكثر الأمور التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بمشاكل صحية، هي نقص المناعة. لذلك يجب أن يتم تعزيز الجهاز المناعي عند الطفل والذي بدوره يقوم بمحاربة الفيروسات والأمراض المختلفة, وبدورنا نقدّم لكم مجموعة من النصائح التي تساعد على تقوية مناعة الطفل ليكون أكثر قدرة على مواجهة الأمراض.

  1. يجب الحرص دائماً على توفير الفيتامين Cالذي يعدّ من أهم الفيتامينات المسؤولة عن تقوية الجهاز المناعي في الجسم، من خلال حثّ الطفل على تناول المصادر التي تحتوي عليه كالحمضيات.
  2. الحرص على أن يأخذ طفلك كمية وافرة من السوائل وخصوصاً الماء، فهو يساعد على خفض نسبة السموم في الجسم إلى درجة كبيرة جداً كما أنها تحسّن من قدرة الجسم على مقاومة الفيروسات بصورة فعّالة.
  3. الاهتمام بتنظيم أوقات نوم الطفل بحيث يحصل على قسط وافر من النوم؛ لأن حرمان الطفل من النوم يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، الأمر الذي يؤدي إلى خلل في مناعة الطفل.
  4. تشجيع الطفل على تناول الفواكه والخضروات بانتظام من خلال إدخالها في غذائه، إذ أنّ العناصر الغذائية النباتية تعتبر من المقويات الأساسية لمناعة الأطفال.
  5. عدم السماح للطفل بالإفراط في تناول الأطعمة السكرية والحلويات، لأن كثرتها تؤدي إلى إصابة الطفل بالخمول كما أنها تعوق عمل جهازه المناعي.
  6. يجب تشجيع الطفل على الحركة والنشاط البدني وممارسة الرياضة حتى يساعد على زيادة تدفّق الدم المحمل بالأوكسيجين للخلايا ما ينشّط الخلايا المناعية وتزيد كفاءتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى