Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“كويت انرجي” تعتزم بيع 25% من حقل أبوسنان المصري

موجز حماكth

شركة كويت انرجي بي ال سي (كويت انرجي) : حصلنا على الموافقات اللازمة التي تلت موافقات حق الشفعة (حق السبق في الشراء للشريك) لبيع نحو 25 في المئة من حصتنا في حقل (أبوسنان) بمصر لصالح شركة جلوبال كونكت إل تي دي .

الرئيس التنفيذي للشركة سارة أكبر : الشراكة مع (جلوبال كونكت) ستتيح ل(كويت انرجي) فرصة تعزيز وتطور أعمالها الاستكشافية والإنتاجية بأصولها في مصر في ضوء سعيها الدائم نحو تحقيق أفضل النتائج لصالح كل من المساهمين والحكومات المضيفة وشركائها.

أكبر : حصة الشركة الحالية بموجب هذه الاتفاقية تبلغ 25 في المئة من إجمالي الإيرادات لافتة الى انها لا تزال المشغل لامتياز (أبوسنان) في حين تبلغ حصة (جلوبال كونكت) 25 في المئة من الإيرادات .

حصة كل من شركتي (دوفر) و(روكهوبر) الشريكتين في الحقل بلغت 28 في المئة و22 في المئة على التوالي .

 (كويت انرجي) هي شركة مستقلة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما وتقييمهما وتطويرهما في عدد من الدول منها مصر والعراق واليمن وعمان، في نهاية العام الماضي بلغت الاحتياطيات المؤكدة والمحتملة في الحصص العاملة للشركة 810 ملايين برميل نفط مكافئ كما بلغ معدل الانتاج اليومي من الحصص العاملة منتصف العام الحالي 9ر26 برميل نفط مكافئ يومياً .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى