Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

ترحيب واسع بولادة الحكومة اللبنانية بعض مخاض عسير

أثار إعلان الرئيس اللبناني ميشال عون الجمعة توقيع مرسوم بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ترحيبا دوليا بعد انتظار دام أكثر من عام. واعتبرت فرنسا أنها “خطوة لا غنى عنها من أجل اتخاذ تدابير طارئة ينتظرها اللبنانيون لإخراج بلدهم من الأزمة العميقة” التي يشهدها.

رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة بتشكيل حكومة في لبنان، واصفا الأمر بأنه “خطوة لا غنى عنها” من أجل “إخراج البلاد من الأزمة العميقة التي يجد نفسه فيها”.

وتضمن بيان للرئاسة الفرنسية أن ماكرون الذي غاص بعمق في الملف اللبناني “يرحب بتشكيل حكومة جديدة في لبنان. إنها خطوة لا غنى عنها من أجل اتخاذ تدابير طارئة ينتظرها اللبنانيون لإخراج بلدهم من الأزمة العميقة التي يجد نفسه فيها”.

ولفت ماكرون إلى “ضرورة امتثال السياسيين للالتزامات التي قطعوها من أجل السماح بتنفيذ الإصلاحات اللازمة لمستقبل لبنان وتمكين المجتمع الدولي من تقديم المساعدة الأساسية له”.

ورحبت واشنطن بتشكيل حكومة في لبنان بعد انتظار دام 13 شهرا، داعية إلى اتخاذ “إجراءات عاجلة” لإصلاح الاقتصاد المنهك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس “ترحب الولايات المتحدة بالإعلان عن موافقة قادة لبنان على تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي، ما يبعث الأمل في اتخاذ إجراءات عاجلة لتلبية الاحتياجات الماسة والتطلعات المشروعة للشعب اللبناني”.

وأضاف “نحض على موافقة سريعة من البرلمان حتى تتمكن هذه الحكومة الجديدة من العمل على إصلاحات ملموسة لمعالجة الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى