حوادث وقضاياصورة و خبرمحليات

رئيس زنجبار يكرم رئيس الجمعيات والمبرات الخيرية سعد العتيبي

كرم رئيس زنجبار د. حسين علي مويني، رئيس الجمعيات والمبرات الخيرية الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي، كشخصية عالمية لخدمة القرآن الكريم لعام 2024، وذلك خلال فعاليات جائزة تنزانيا الدولية لحفظ القرآن الكريم.
هذا، وقد حضر هذا الحفل السامي رئيس الوزراء التنزاني قاسم ماجالوا، وسماحة مفتي تنزانيا الشيخ أبوبكر الزبير، وسماحة مفتي زنجبار الشيخ صالح عمر الكعبي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات المهمة، ويأتي هذا التكريم ضمن فعاليات مسابقة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم التي تجري سنوياً في شهر رمضان المبارك.
وقال العتيبي، في تصريح له على هامش الحفل: إن هذا التكريم يضاف إلى سجل الكويت في خدمة القرآن الكريم والجهود التي تبذلها الجهات الحكومية في تنظيم المسابقات الدولية في حفظ القرآن الكريم، أهمها جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم التي تحظى برعاية سامية من سمو أمير البلاد، وأيضاً الجهود التي تبذلها الجمعيات والمبرات الخيرية في إنشاء المراكز الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم والمسابقات المتنوعة، ويأتي هذا التكريم تقديراً للجهود التي بذلها العتيبي في خدمة القرآن الكريم وتعزيز مكانته وترويج قيمه النبيلة على الصعيدين المحلي والعالمي.
والعتيبي حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق وباحث دكتوراة في التسويق، وهو أحد أبرز الشخصيات الإنسانية والخيرية في الكويت، كما أن دوره البارز في المجال الإنساني ومساهماته الكبيرة في تطوير المجتمع جعلته مثالًا يحتذى به للشباب الطموح.
ويشغل حالياً منصب رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية، والرئيس التنفيذي لنماء الخيرية، وعضو مؤسس في الجمعية الكويتية لعلاج ومرضى السرطان، وعضو اللجنة المشتركة العليا لتنظيم وتطوير العمل الخيري التابعة لوزارة الشؤون، والنائب الأول للمجلس الاستشاري في مجلس أمناء جامعة الملك فيصل في تشاد، وعضو مجلس الأمناء في جامعة أفريقيا العالمية.
ويمتلك العتيبي مسيرة مهنية متميزة؛ حيث شغل عدة مناصب مهمة، منها رئيس قطاع أفريقيا في الرحمة العالمية، والأمين العام لمؤسسات الرعاية والتنمية الاجتماعية في غانا والنيجر، والأمين العام لمنظمة بادر الإنسانية في تشاد ومؤسسة العطاء الخيرية في تنزانيا.
وحصل العتيبي على العديد من الجوائز والتكريمات، منها وسام فارس من فخامة رئيس جمهورية جيبوتي، وجائزة العمل الإنساني والقيادة المجتمعية الخليجية المعطاءة، والشخصية العربية الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعامين متتالين 2022 – 2023 م.
وعرف العتيبي بدوره الفعّال في مجال العمل الخيري والإنساني؛ حيث بذل جهودًا كبيرة لتحسين ظروف الأشخاص المحتاجين وتقديم المساعدات لهم مما أثر إيجابيًا على المجتمعات التي عمل بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى