Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الأوقاف”: شراكة مجتمعية لمواجهة خطر الادمان

تحرير احمد حسن

وكیل وزارة الأوقاف فرید عمادي : الوزارة حريصة على تعزیز الشراكة مع مؤسسات الدولة و المجتمع المدني لمواجھة مخاطر الإدمان .

جاء ذلك في كلمة ألقاھا عمادي في حفل افتتاح الملتقى الأول لمنازل منتصف الطریق لدول مجلس التعاون الخلیجي الذي تنظمه إدارة التأھیل والتقویم بالوزارة تحت شعار منازل منتصف الطریق التجربة والشراكة .

عمادي : أھمیة درء مخاطر الانحراف السلوكي وخاصة مخاطر الإدمان لما لھ من آثار مدمرة على المجتمع والأمة الأمر الذي دعا إلى تضافر الجھود بین الجھات المعنیة لتأھیل المتعافین من الآثار السلبیة للإدمان عبر توفیر بیئة صالحة تأھلھم للحیاة دون انعكاسات صحیة أو نفسیة .

إقامة الملتقى الأول ل(منازل منتصف الطریق) الخلیجي لیكون المشروع الحاضنة التي تعنى باستمراریة الجانب العلاجي والنفسي والأخلاقي للمتعافین .

من جانبه  قال الأمین العام للملتقى مدیر إدارة التأھیل والتقویم  ناصر العجمي في كلمة مماثلة إن الملتقى یھدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بین مختلف (منازل منتصف الطریق) الخلیجیة للخروج بأفضل التوصیات والمقترحات بما یتناسب والأھداف والمحاور التي تم وضعھا في ھذا الشأن.

وفقا لأرقام ونتائج مركز علاج الإدمان فإن عدد الملتحقین منذ 2016 حتى نھایة 2018 بلغ 257 نزیلا في حین تم تخریج 76 مستفیدا بینما بلغ عدد المستمرین في المراحل الثلاثة 106 مستفیدین تم استبعاد 75 نزیلا لعدم التزامھم باللوائح المنظمة لعمل المنزل وذلك على مدى الأعوام الثلاثة السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى