Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تركيا تعلن تحييد المسؤول في “حزب العمال الكردستاني” عن منطقة عين العرب بريف حلب

حماك||

أعلنت تركيا تحييد المسؤول في حزب العمال الكردستاني عن منطقة عين العرب بريف حلب الشرقي، بعملية أمنية نفذها جهاز الاستخبارات.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن مديرية المخابرات الوطنية MIT تمكنت من تحييد موتلو كاجار، الملقب بـ “كاركر أندوك”، موضحة أنه المسؤول عن منطقة عين العرب في حزب العمال الكردستاني.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن مصادر أمنية، فإن كاجار انضم إلى حزب العمال الكردستاني عام 1997 وقام بأعمال إرهابية في منطقة حفتانين بالعراق عام 2009، وهو مصاب في يده وعينه جراء اشتباكات مع القوات الأمنية.

تابعنا في X

وعمل كاجار بمنصب المسؤول عن معسكر محمود رستم جودي في العراق في عام 2013، كما شغل منصب المسؤول عن مجموعات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في منطقة تل رفعت بريف حلب منذ عام 2015 وحتى عام 2020.

وفي عام 2022 شغل منصب المسؤول عن منطقة المالكية بريف الحسكة، ومن ثم انتقل إلى مدينة عين العرب.

وأكدت المصادر أن كاجار هو المسؤول عن الهجوم الذي تعرضت له القوات التركية في ريف حلب بتاريخ 24 تموز/ يوليو 2021، والذي أسفر عن مقتل جنديين تركيين.

وكانت قوات الأمن التركية تلاحق كاجار منذ فترة طويلة إلى أن تم تحييده بعد اكتشاف موقعه في سورية، وذلك في عملية نظمتها المخابرات، وفقاً للمصادر.

جدير بالذكر أن تركيا تنفذ بشكل دوري عمليات ضد قيادات وكوادر حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب التي تعتبرها ذراعاً له شمالي سورية، كان آخِرها قبل أيام حيث تمكنت من تصفية فخر الدين طولون الملقب بـ “خيري سرهات” وهو المسؤول عن إمداد الحزب بالأسلحة الثقيلة في سورية والعراق وإيران منذ عام 1992.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى