Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مساعٍ لتأجيل محاكمة ترامب في قضية الانقلاب على نتائج انتخابات 2020

حماك|| محمد عبد المحسن

تحتدم المنافسة بين جو بايدن، الرئيس الحالي للولايات المتحدة، ودونالد ترامب، الرئيس السابق والسياسي المثير للجدل، للفوز بمنصب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، والمنتظر أن تشهد تجدد الصراع بين الطرفين، والذي حسم عام 2020 لصالح بايدن، وهو ما أثار استياء ترامب، الذي شجع أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي، أو مبنى الكابيتول، ليتعرض منذ حينها للمساءلة القضائية.

محكمة أمريكية ترفع الحصانة عن ترامب في قضية اقتحام الكابيتول

برغم صدور حكم من محكمة في ولاية كولورادو الأمريكية بأحقية ترامب الترشح للرئاسة، أمرت محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة كولومبيا برفع الحصانة عن ترامب في قضية اقتحام مبنى الكابيتول، في تحدٍ واضح للحكم السابق، وهو ما ينذر بتعقيد مهمة إعادة ترشيح ترامب العام المقبل، وإن كانت فرصه في الفوز تفوق فرص بايدن، كما تشير استطلاعات الرأي.

تابع الموقع على منصة إكس

هيئة الدفاع عن ترامب تحاول تأجيل محاكمة في ولاية جورجيا

يسعى المحامون الموكلون للدفاع عن دونالد ترامب إلى تأجيل محاكمته في القضية الجنائية المرفوعة ضده في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، الخاصة بسعيه للانقلاب على نتائج انتخابات الولاية عام 2020م، حيث يعملون على إرجائها إلى عام 2029م، ما بعد إتمام ترامب فترته الرئاسية، إن فاز في الانتخابات المقبلة. وقال أحد المحامين المدافعين عن الرئيس السابق “أعتقد أنه بسبب بند السيادة في الدستور وواجباته بوصفه رئيسا للولايات المتحدة، فلن تكتمل هذه المحاكمة على الإطلاق إلا بعد انتهاء فترة رئاسته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى