Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

حدث بالكويت.. في مثل هذا اليوم

  • الثامن من يونيو..

1957 – وفاة سليمان خالد العدساني عن عمر يناهز 73 عاما وهو أول مدير للبلدية عام 1930 وكان عضو المجلس البلدي عام 1938 وعضو المجلس التشريعي عام 1938 وعضوا بمجلس المعارف بين عامي (1936 – 1954) وهو أحد مؤسسي المكتبة الأهلية وله عدد من القصائد الشعرية.

1963 – وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يلقي بيانا شاملا للسياسة الخارجية الكويتية أمام مجلس الأمة أكد فيه أن الكويت جزء من الأمة العربية وسوف تسعى من أجل تحقيق كيان عربي موحد.

1965 – إشهار نادي التضامن الرياضي ومقره في منطقة الفروانية.

1966 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون بالموافقة على الاتفاقية المبرمة بين الكويت والمملكة العربية السعودية في شأن تقسيم المنطقة المحايدة.

1986 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح المسجد الكبير ويؤدي صلاة عيد الفطر في الأول من شهر شوال عام 1407 هجرية ويعتبر المسجد أحد معالم البلاد الحضارية بعمرانه الإسلامي الفريد وأقيم على مساحة تبلغ نحو 45 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت نحو 13 مليون دينار كويتي.

1999 – الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان يصدر قرارا بتعيين الدبلوماسية الكويتية مريم العوضي بمنصب نائب السكرتير العام التنفيذي للمنظمة الاقتصادية لدول غرب آسيا وهو منصب دولي رفيع والأعلى الذي تشغله امرأة عربية في المنظمة الدولية.

2003 – الكويت تعلن العثور على أول رفات لأسير كويتي وهو الاسير سعد مشعل العنزي الذي اختطفته قوات النظام العراقي من الكويت في شهر نوفمبر عام 1990 وتم العثور على رفاته في المقبرة الجماعية بمدينة السماوة قرب بغداد.

2004 – انتخاب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عضوا في المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الباسفيكي (اوانا) لثلاثة أعوام خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة في كوالالمبور.

2010 – رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي يعلن رفع بند استجواب الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته من جدول أعماله لعدم وجود مقدم الاستجواب خالد الطاحوس في قاعة عبدالله السالم بعد أن أخذ رئيس مجلس الوزراء مكانه على المنصة خلال الجلسة السرية.

2022 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع الحكومة الاردنية اتفاقية قرض لتمويل مشروع للبنية التحتية للتعليم العام في المملكة بقيمة 3ر38 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى