Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أثر سماع القرآن على المخ

موجز حماك:أثر سماع القرآن

معلوم أن تلاوة القرآن الكريم وترتيله يتضاعف بها الثواب والجزاء في الآخرة، ثمرة الاستماع إلى القرآن تتعدى هذا بكثير فقد ثبت علميا أن الاستماع إلى آياته والإنصات لها يعزز القوى العقلية، وأن الترددات العقلية الصادرة عن أصوات تلاوة القرآن الكريم يجعل العقل يصدر سلسلة من الترددات والطاقات تعرف علميا باسم (موجات العقل) كما أنه يزيل الضجر والتشتت والنسيان السريع بعكس الاستماع لأي أي شيء آخر.

ثبت علمياً أن الإنسان يحتاج للاستماع إلى الآيات المحكمات من كتاب الله كغذاء فعال للروح والعقل معا أكثر من حاجة العقل إلى المغذيات الطبيعية والأعشاب الطبية والفيتامينات وغيرها من منشطات العقل كما أفادت الأبحاث أن السر في تركيبة عقولنا يكمن في الاستماع للقرآن الكريم فبالاستماع تبقى خلايا المخ حية سعيدة حتى في أثناء فترات الضغط عليها.

مما تجد الإشارة إليه أن خلايا المخ تتوقف عن التناقص بعد دوام الاستماع للقرآن الكريم، وكذلك زيادة قدرة المستمع على التركيز واستدعاء الذاكرة والقيام بعمليات حسابية لم يكن بالإمكان القيام بها من قبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى