Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

“رويترز” ترفع السرية عن تقرير استخباراتي أمريكي يتناول الحرب الروسية- الأوكرانية

حماك||

رفعت وكالة رويترز السرية عن تقرير استخباراتي أمريكي تناول معلومات عن الحرب الروسية ضد أوكرانيا والتي بدأت شتاء 2021.

وحسب التقرير فقد بلغت خسائر روسيا في الحرب ضد أوكرانيا 315 ألف عسكري بين قتيل وجريح، أي حوالي 87% من الأفراد الذين كانوا تحت تصرف وزارة الدفاع الروسية قبل بدء الغزو الشامل في فبراير/شباط 2022.

فيما أجبر حجم الخسائر روسيا على اتخاذ إجراءات استثنائية للحفاظ على قدرتها القتالية، وأعلنت روسيا تعبئة جزئية لـ 300 ألف شخص نهاية عام 2022، مخففة المعايير التي تسمح بتجنيد المُدانين والمدنيين المسنين.

وجاء في التقرير، أن خسائر موسكو في الأفراد والمركبات المدرعة أعادت التحديث العسكري الروسي 18 عامًا إلى الوراء.

بحسب الاستخبارات الأميركية، شنت وزارة الدفاع الروسية غزو أوكرانيا بـ360 ألف جندي. كما كان لدى الجيش الروسي 3500 دبابة، خسرت منها 2200 في ساحة المعركة، بالإضافة إلى ذلك، كما خسرت روسيا 4400 مركبة من أصل 13600 مركبة قتال مشاة وناقلات جند مدرعة، أي ما يعادل 32%.

أما في أكتوبر /تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2023، فَقَدَ الجيش الروسي، بسبب هجوم نشط في اتجاه أفدييفكا-نوفوبافلوفكا في منطقة دونيتسك، 13 ألف جندي قتلوا وجرحوا، كما دمَّر الجيش الأوكراني أكثر من 220 عربة مدرعة في هذه المنطقة.


_

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى