Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“آبي”: لا نية لدي إيران لصنع أسلحة نووية

نقل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم عن الزعيم الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي قوله إنه لا نية لدى طهران لصنع أسلحة نووية أو استخدامها.

يأتي تصريح خامنئي، الذي يعد تكرارا لموقف طهران، في وقت يشهد توترا متزايدا بين الولايات المتحدة وإيران بعد عام من انسحاب واشنطن من اتفاق بين طهران والقوى العالمية لكبح برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات المالية الدولية.

آبي للصحفيين في طهران في أعقاب اجتماع مع خامنئي : ”قال الزعيم الأعلى خامنئي إن البلاد لن تصنع أو تمتلك أو تستخدم أسلحة نووية ولا ينبغي لها ذلك وليست لديها مثل هذه النوايا“.

وأضاف آبي، الذي أصبح أول رئيس وزراء ياباني يجري محادثات مع خامنئي: اليوم التقيت الزعيم الأعلى خامنئي واستمعت لإيمانه بالسلام. أعتبر ذلك حقا تقدما كبيرا نحو السلام والاستقرار في المنطقة.

ويزور آبي طهران بهدف المساعدة في تخفيف حدة التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية واليابان في موقع فريد للتوسط بين البلدين فهي حليفة للولايات المتحدة وترتبط منذ وقت طويل بعلاقات وثيقة مع إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى