Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

أبرز ما حدث بالكويت.. في مثل هذا اليوم

  • الرابع من أغسطس..

1978 – افتتاح إذاعة القرآن الكريم في إذاعة الكويت.

1984 – إشهار الجمعية الكويتية لزراعة الأعضاء وهي من جمعيات النفع العام وتهتم بالمرضى المصابين بفشل الأعضاء لاسيما مرضى الفشل الكلوي وتوعية الناس بأهمية زرع الأعضاء ونشر الثقافة الصحية.

1990 – العراق يشكل حكومة جديدة في الكويت سميت “حكومة الكويت الحرة المؤقتة” وذلك بعد مضي ثلاثة أيام من احتلاله لها تكونت من تسعة أعضاء ينتمي جميع الوزراء إلى الرتب المتوسطة في الجيش الكويتي والذين تم أسرهم على يد قوات النظام العراقي.

1990 – المؤتمر ال19 لوزراء خارجية الدول الإسلامية المنعقد في القاهرة يدين عدوان النظام العراقي على الكويت ويطالب بالانسحاب الفوري من الأراضي الكويتية والالتزام بمبادئ ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي.

1999 – المجلس البلدي ينتخب في جلسته الافتتاحية المهندس أحمد العدساني رئيسا للمجلس وروضان الروضان نائبا للرئيس.

2003 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بنقل الإشراف على الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ورئاسة مجلس إدارته إلى وزارة الخارجية بدلا من وزارة المالية.

2007 – مجلس الوزراء يعتمد توصيات اللجنة المشتركة بين وزارتي الإعلام والخارجية بشأن عمل المكاتب الخارجية والتي تقضي بإغلاق تلك المكاتب والاستعاضة عنها بإقامة أسابيع إعلامية وثقافية.

2010 – الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار أمريكي لمصلحة متضرري السيول والفيضانات العنيفة التي اجتاحت باكستان.

2016 – الهيئة العامة للبيئة تدشن مشروع محطات الرصد العائمة في المياه الإقليمية الكويتية بهدف رصد أي تلوث أو تغير قد يطرأ في مياه الخليج لحظيا ومساعدة الجهات المعنية في تدارك أي طارئ في أقرب وقت.

2020 – سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يأمر بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان لمواجهة آثار انفجار ضخم وقع في مرفأ بيروت خلف ما لا يقل عن 171 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح وأضرارا مادية فادحة ووصلت أولى طائرات المساعدات الكويتية بعد ساعات من الحادث وكانت بداية جسر جوي مكثف بين البلدين استمر عدة أيام تم خلاله نقل مئات الأطنان من مواد الإغاثة الطبية والغذائية للشعب اللبناني الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى