Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أبوظبي الأول” يعلق أعماله في قطر

قال بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات ، إنه سيغلق فرعه الوحيد في قطر، عازيا ذلك إلى إجراءات تنظيمية اتخذتها الدوحة بحق البنك.

تأتي الخطوة بعدما قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال في وقت سابق هذا الشهر إنها فرضت مزيدا من القيود على البنك مع استمرار الدوحة في التحقيق في مزاعم عن تلاعب في العملة بدأ عقب قيام الإمارات ودول عربية أخرى بمقاطعة قطر في منتصف 2017.

وحظرت الهيئة على البنك مزاولة أي أعمال جديدة لعملاء فرعه الذي يتخذ من مركز قطر للمال مقرا.

بدأ البنك أنشطته في قطر في نوفمبر 2008، وفي أبريل 2011 توسع لتقديم خدمات مصرفية شاملة للشركات.

البنك : قرار إغلاق الفرع جاء بعد أشهر من الإجراءات الباطلة التي اتخذتها هيئة تنظيم مركز قطر للمال، والتي جعلت من المستحيل مواصلة الأعمال في قطر وقد بذل البنك الكثير من المساعي الحميدة للتعامل مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال لحل هذه المسألة، بدا واضحا أنه لا يمكن التوصل إلى حل، وبناء على ذلك لم يبق خيار سوى اتخاذ قرار بإغلاق الفرع في مركز قطر للمال.

هيئة مركز قطر للمال في بيان اليوم : القيود التي فرضتها على أبوظبي الأول هي نتاج ”عدم امتثال البنك إلى الأوامر الصادرة عن المحكمة المدنية والتجارية بمركز قطر للمال التي تلزمه بتزويد هيئة التنظيم بمعلومات مرتبطة بالتحقيق الرقابي حول الاشتباه باحتمالية التلاعب بالريال القطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى