دولي

“أحدهم ميت والآخر خاسر”.. ترامب يهاجم منافسيه

حماك||

هاجم الرئيس الأميركي السابق “دونالد ترمب” منافسيه على نيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، خصوصاً حاكم فلوريدا “رون ديسانتيس”، والذي قدّم له ترامب دعماً كبيراً سابقاً.

حديث ترامب جاء أمام جمهور مؤيد له، أمس الجمعة، في “آناهايم” خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في كاليفورنيا.

واستحضر الرئيس السابق الدعم الذي قدمه لديسانتيس عام 2018، خلال حملته لنيل منصب حاكم ولاية فلوريدا، قائلاً: “من دوني لكان ميتاً… “لقد كنت أنا من أعاد اللون الأحمر إلى فلوريدا (لون الجمهوريين) وليس هو”.

في موازاة ذلك سخر ترامب (77 سنة) أيضًا من الرئيس الحالي جو بايدن، قائلاً لجمهوره، إن “الرئيس الديمقراطي البالغ 80 سنة لا يستطيع حتى النزول من على منصة”.

تابعنا في X

تقدم ترامب

أشار استطلاع أجرته شبكة “إن بي سي نيوز”، بتقدم ترامب بصورة ساحقة خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري مع 59 في المئة من نيات التصويت في مقابل 16 في المئة لديسانتيس، أقرب منافسيه.

وكان ترامب قد اُتهم جنائياً بأربع قضايا تتراوح، منها تعامله مع وثائق سرية بعد مغادرته الرئاسة، ومحاولته قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020.

فيما لوّح عشرات من أنصار الرئيس السابق المرشح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيدية بالعلم الأميركي ولافتات تحمل اسمه لانتخابات 2024، بعد تغيبه عن مناظرة تلفزيونية لمرشحين جمهوريين للانتخابات الرئاسية الأميركية في 2024، الأربعاء الفائت.

يذكر أن ترامب كان قد قاطع المناظرة بسبب تقدمه الكبير في استطلاعات الرأي لدى الجمهوريين والذي حافظ عليه على رغم متاعبه القضائية الكثيرة، أبرزها اعتبار قاض في نيويورك ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، أنهم ارتكبوا عمليات احتيال” مالية “متكررة” في العقد الأول من القرن الحالي من خلال تضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم “منظمة ترامب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى