Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

العراق : الأمن المائي العربي…تحدٍ خطير

موجز حماك271016013226_14_1

وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي دعا اليوم الى موقف عربي موحد في المحافل الدولية لمساندة الدول العربية التي تواجه تحديات مختلفة في قطاع الموارد المائية.

الجنابي في كلمة لدى ترؤسه الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للمياه : ضرورة تنفيذ مشاريع استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية التي أعدها المجلس .

ضرورة تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك في مجال المياه والعمل على نقل التجارب الناجحة والحلول الناجعة للمشكلات المشابهة لتأمين احتياجات شعوب المنطقة المتزايدة .

الأمين العام المساعد للجامعة للشؤون الاقتصادية كمال علي: ضرورة تجاوز الخلافات وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق الأمن المائي والغذائي ، و توسيع مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني لابد من  بذل الجهود لاسماع الصوت العربي في المحافل الدولية خاصة في مؤتمر المياه الذي سيعقد في البرازيل العام المقبل.

وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي: تحديات تواجه دول المنطقة في مجال المياه  دول الخليج تعتمد على تحلية المياه التي يتعين ان تكون بعيدة عن أي مصادر تلوث.

المزروعي : ضرورة الاهتمام باعادة تدوير المياه ومياه الصرف الصحي للاستخدمات الزراعية وتقليل استهلاك الفرد منها ليتناسب مع معدل الاستهلاك العالمي.

وزير الموارد المائية المصري محمد عبد المطلب : ليكن هناك تعاون عربي مشترك في مجال تحلية مياه البحر واجراء بحوث مشتركة لحل مشكلات المياه.

رئيس وفد فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة جمال الشوبكي: المستوطن الاسرائيلي يستهلك سبعة أضعاف من المياه مقابل ما يستهلكه المواطن الفلسطيني القطاع المائي في غزة مأساوي.

الشوبكي : اكثر من 97 في المائة من مياه القطاع غير صالحة وفق تقارير الامم المتحدة الامر الذي يهدد الحياة بشكل عام والموارد الطبيعية بشكل خاص المواطن في الضفة يحصل على نصف الحد الأدنى من الموصى به من المنظمات الدولية .

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى