Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

“الوطني للثقافة” يؤكد اهتمامه بالمسرح وتقديم عروض مسرحية مميزة

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش أن المجلس يولي اهتماما كبيرا بالمسرح ويعمل على تهيئة المناخ لتقديم عروض مسرحية متميزة من خلال مهرجان الكويت المسرحي الذي بات الحاضنة الاساسية للمسرح “في كويتنا الغالية وموعدا متجددا مع الابداع المسرحي الكويتي”. وقال الدويش في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمسرح انه رغم الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة (كورونا) وإيقاف كل الأنشطة الثقافية والفنية إلا أن المسرح في الكويت واصل عطاءه عبر العروض (اون لاين) وأيضا من خلال الندوات والجلسات والحوارات المسرحية المتخصصة التي نظمت تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
واضاف “يصادف 27 من مارس من كل عام اليوم العالمي للمسرح ولعله من حسن الطالع ان يتزامن هذا اليوم مع العودة لتولي مهام قطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي شرفت بقيادته سنوات طويلة كانت حبلى بالإنجازات والبصمات”.
وعبر عن امتنانه للثقة “الكبيرة التي أوليت اياها من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري الذي يقود الاعلام والثقافة في كويتنا الغالية الى افاق تعتمد روح الشباب والتجديد بما يليق وكويت الغد والمستقبل والامل”.
وذكر ان العقود الاولى من القرن الماضي شهدت بدايات المسرح في الكويت حيث بدأت بمحاولات ارتجالية سرعان ما تم ضبط ايقاعها في كتابات كانت نواة النصوص المسرحية وفي أواخر الخمسينيات من القرن الماضي دخلت الحركة المسرحية الكويتية مرحلة جديدة بفضل جهود الراحل حمد الرجيب رحمه الله التي توجت باستقدام عميد المسرح العربي الراحل زكي طليمات ومن ثم تأسيس الفرق المسرحية الأهلية ومعهد المسرح ثم المعهد العالي للفنون المسرحية.
واوضح ان ما شهدته الحركة المسرحية لاحقا من قفزات كبرى طرزها أبناء المسرح ونجومه جيلا بعد آخر اعتبارا من جيل الرواد وصولا الى الجيل الحالي الذي حمل اسم المسرح في الكويت إلى جميع المحافل والمهرجانات والملتقيات مكللا بالظفر والانجاز الذي رسخ اسم الكويت ومسرحها على خارطة المسرح في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى