Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمنوعات

700 دولار تكفي لزيارة إسطنبول لمدة أسبوع

موجز حماك ef453a03-ce2a-4a65-ba1e-4e3b40e0f33c

بالرغم من انخفاض الإيرادات السياحية في تركيا العام الماضي، بسبب الأحداث الأمنية والتطورات السياسية، إلا أنها ما زالت نقطة جذب، بالنسبة للكثير من السياح.
ويكفي القول، إنه في عام 2016، بلغت إيرادات قطاع السياحة في تركيا نحو 22 مليار دولار، بحسب مؤسسة الإحصاء التركية. كما أظهرت بيانات وزارة السياحة أن الزوار الأجانب أسهموا بنسبة 72.8% من تلك الإيرادات، في حين أسهم المواطنون الأتراك المقيمون في الخارج بنسبة 27.2%.
وبلغ عدد السياح في عام 2016، نحو 31.3 مليون زائر، يشكل الأجانب 80.6% منهم، بينما يشكل الأتراك المقيمون في الخارج نحو 19.4%.
وتحاول الحكومة التركية وضع خارطة طريق لجذب السياح إلى البلاد، خاصة إلى المدينة التاريخية الساحرة إسطنبول، لذا فإن كنت تنوي قضاء عطلة الصيف في هذه المدينة، فإن خيارك في مكانه، خاصة إن كنت من محبي زيارة الأماكن الأثرية، والتعرف إلى الحضارات القديمة.
رحلة بسيطة

 

ن أردت السفر إلى إسطنبول، فإن تكاليف السفر لقضاء 5 أيام في شهر تموز/ يوليو، تتراوح بين 225 دولاراً إن كنت متجهاً من لبنان أو الأردن، وترتفع تدريجياً إن كنت متجهاً من إحدى الدول الخليجية، حيث تبدأ الرحلة من 330 دولاراً وترتفع إلى نحو 450 دولاراً. ويفضل دائماً الحجز مبكراً، إذ إن الأسعار ترتفع تدريجياً عند الاقتراب من موعد السفر.
في إسطنبول، لا تجد صعوبة لاختيار فندق، فالمدينة تحتوي على آلاف الفنادق التي تراعي كافة الميزانيات، ويمكنك حجز غرفة في فنادق المدينة القريبة من الأسواق التجارية، أو حتى حجز غرفة أو جناح في أحد المنتجعات السياحية، إلا أنه يفضل دائماً حجز غرف في فنادق قريبة من الأماكن الأثرية، حتى تتمكن من اكتشاف جمال هذه المدينة.

البحث عن غرفة في فنادق إسطنبول، يتطلب منك الحجز مبكراً، فخلال فصل الصيف، يرتفع عدد السياح بشكل لافت، لذا ربما لن تجد غرفة بالسعر المعقول، الذي يراعي ميزانيتك.
وبحسب مواقع حجز الفنادق، فإن سعر غرفة في فندق خمس نجوم، يبدأ من 200 دولار في الليلة، وتنخفض الأسعار إلى 40 دولاراً للفنادق ذات النجوم الأربعة، وتصبح رخيصة للغاية في فنادق النجوم الثلاثة، حيث يمكن إيجاد غرفة بسعر 20 دولاراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى