Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارأخبار العالمصورة و خبر
أخر الأخبار

أستراليا تستهدف روسيا بعقوبات مالية إضافية

د ب أ – فرضت الحكومة الأسترالية قيوداً مالية إضافية وحظراً على السفر على 55 مواطناً روسياً، و37 منظمة روسية.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم السبت، في بيان، إن “سبب العقوبات هو ترحيل الأطفال الأوكرانيين من المناطق الخاضعة للسيطرة الروسية”، والذي نسبته كانبيرا إلى موسكو، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

وأشارت وونغ إلى أن هذه العقوبات “تأتي في أعقاب قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمفوضة الرئاسية الروسية لحقوق الطفل ماريا لفوفا بيلوفا”.

يذكر أن روسيا وصفت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بأنها أصبحت دمية في يد الغرب، وقالت إن قرار “اعتقال” بوتين يهدف للضغط على روسيا، مؤكدة أنها لا تعترف بسلطة الجنائية الدولية في لاهاي واختصاصها، وتعتبر قراراتها لاغية وباطلة قانونياً.

ولم يكشف البيان الأسترالي عن قائمة كاملة بالمواطنين والشركات الخاضعة للقيود الجديدة، لكن وونغ أشارت إلى أن القائمة تشمل “مؤسسات مجمع الدفاع الروسي وقطاعي الطاقة والتعدين، وعدداً من شركات الإعلام، والمنظمات المرتبطة بشبكات المشتريات الروسية في بيلاروسيا وإيران وكوريا الشمالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى