Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

أسعار القبور في دمشق بملايين الليرات

تجاوز سعر القبر في دمشق 40 مليون ليرة سورية، وفق مبدأ العرض والطلب، والاتفاق المباشر بين البائع والمشتري، وفق مصادر محلية.

وقال مدير مكتب دفن الموتى في محافظة دمشق فراس إبراهيم، الأربعاء، إن المحافظة لا تبيع القبور، بل تتقاضى رسوماً وأجوراً فقط.

وأوضح إبراهيم، أن رسوم القبر العادي تقدر بنحو 750 ألف ليرة سورية، بينما تصل التكلفة للقبر الطابقي إلى نحو 1.6 مليون ليرة.

وأضاف مدير مكتب دفن الموتى أن المديرية “خدمية وليست ربحية”، مشيراً إلى أنها تتقاضى أجوراً فقط “بسعر التكلفة”، في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء والتكفين من قماش وصابون وقطن بشكل كبير.

وأشار إبراهيم إلى أن عملية أتمتة السجلات لقبور العاصمة السورية، ستمنع أي حالات تلاعب أو سرقات للشواهد، معتبراً أن بعض الحالات تكون نادرة ومشكلة قديمة منذ عشرات السنين.

وحول عدد الوفيات في دمشق خلال العام الحالي، أفاد أنها بلغت أكثر من سبعة آلاف حالة وفاة، أي نحو 20 حالة وفاة يومياً بالمتوسط، معتبراً أن هذا الرقم يعتبر ضمن “المستويات الطبيعية”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى