Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أسواق المال”…اتفاقية لمنع الرقابة المزدوجة مع التجارة

موجز حماكهيئة اس

وقعت هيئة أسواق المال  اليوم  مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة  معنية بتفادي ازدواجية الرقابة على الشركات العاملة في نشاط الأوراق المالية.
رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال المدير التنفيذي نايف الحجرف: الاتفاقية تأتي انطلاقا من دور الهيئة في مجال الرقابة على نشاط الاوراق المالية وعلى كل المتعاملين في هذا المجال بما فيها الشركات.
الحجرف: الاتفاقية تأتي لتفادي ازدواجية الرقابة إزاء ما قرره المشرع من دور الوزارة في مجال الإشراف والرقابة على الشركات وما كفله في الوقت ذاته من خصوصية واستقلال لدور الهيئة في هذا المجال بالإشراف والرقابة على الشركات العاملة في نشاط الأوراق المالية كما تسعى لتخفيف الأعباء الإجرائية على جمهور المتعاملين في هذا المجال وتحقيقا لرقابة فاعلة وضمانا لإنجاز الأعمال على أكمل وجه وبما يكفل الوضوح والشفافية والانضباط.
الهيئة وقعت مذكرة تفاهم أولى في هذا الشأن في 15 ديسمبر 2015 مبينا انه مع بدء تنفيذها عمليا برزت ملاحظات وأوجه قصور بات من الضروري إدراجها في مذكرة التفاهم الثانية التي تم توقيعها اليوم.
مذكرة التفاهم تم مراجعتها من فريق مشترك من هيئة أسواق المال ووزارة التجارة بغية تسهيل البيئة الرقابية لجميع الأشخاص المخاطبين سواء في قانون هيئة أسواق المال أو في قانون الشركات.
وعن “رسملة الشركات” اوضح ان كل عملية تتعلق بنشاط الاوراق المالية من زيادة رأسمال أو اصدار أسهم أو غيرها تخضع مباشرة للهيئة في حين يكون خلاف ذلك من صلاحيات وزارة التجارة والصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى