اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“أسواق المال”: لجنة لخصخصة البورصة

download
رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال نايف الحجرف

موجز حماك

رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال نايف الحجرف: تشكيل لجنة برئاسة هيئة أسواق المال وشركتي البورصة والمقاصة للتحضير لخصخصة البورصة .

الحجرف على هامش افتتاح مؤتمر الهيئة السنوي الثاني: خصخصة البورصة تحتاج تحضير دقيق للوفاء بالمتطلبات الواردة في القانون المعني في هذا الشأن ، لم نحدد  موعد لإطلاق الخصخصة حتى الآن .

هيئة أسواق المال انتهت من اجراء الاختبار الرابع لمنظومة ما بعد التداول وستجري الاختبار الخامس خلال الشهر المقبل بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن مبينا ان المرحلة الانتقالية الاولى من المنظومة الجديدة سيتم اطلاقها في الربع الثاني من العام الجاري .

بامكان اي شركة التقدم بطلب للحصول على رخصة صانع السوق دور الهيئة وضع الاطار الرقابي والاشرافي والتأكد من انه يلبي احتياجات الأشخاص المرخص لهم .

لم يتقدم احد بالتظلم من قرار انسحاب شركات من السوق في حين تقدمت شركات اخرى تظلمات لم يثبت لهيئة الاسواق وقوع ضرر على المتظلمين وفق اطار القانون واللائحة .

اعتماد نظام حساب ضمان الوسطاء لتغطية الاخفاقات اعتبارا من مطلع ابريل المقبل شركات الوساطة استوفت كافة المتطلبات المتعلقة بهذا الشان وجاهزة للتفعيل .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى