Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

“أطباء بلا حدود”: خيام النازحين شمال سوريا تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية


حماك||

اعتبرت منظمة “أطباء بلا حدود”، أن توفير الدعم المتعلق بفصل الشتاء للنازحين في مخيمات شمال غرب سوريا، يساعد في الحد من الأمراض المرتبطة بالشتاء وتحسين الظروف المعيشية للعائلات المحتاجة.

وقال المشرف اللوجستي بالمنظمة في إدلب مروان السموع، إن خيام النازحين تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية وتعرضهم لظروف جوية قاسية في الشتاء، مؤكداً أن “سوء الطرق وانعدام الأمن يجعل سكان المخيم أكثر عزلة”.

تابعنا في X

وأشار السموع إلى أن المنظمة زارت 23 مخيماً في ريف إدلب، حيث وجدت أن أكثر من 4.4 آلاف أسرة تفتقر إلى الوسائل الأساسية لحماية نفسها من البرد.

بالمقابل، فقد حذّر أطباء المنظمة من أن مثل هذه الظروف تعرض الأطفال وكبار السن، لمخاطر الأمراض المرتبطة بالبرد وأمراض الجهاز التنفسي والالتهابات.

إيران: لا علاقة لنا بأي هجوم عسكري على القوات الأمريكية بسورية والعراق

وأكد أن معظم الخيام في شمال غرب سوريا لم يتم استبدالها منذ فترة طويلة، وهي بحاجة ماسة إلى العوازل والبطانيات، لافتاً إلى أن نقص وقود التدفئة يعد مشكلة رئيسية، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى إشعال النيران المكشوفة داخل الخيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى