Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أغلى دجاج في العالم

موجز حماك:images

الدجاج السلكي سلالة غريبة من الدجاج، والتي تتميز بريش أبيض جميل وحريري، وقد سميت بـِ “سلكي” نظراً لنعومة ريشها الأقرب لملمس الحرير, جلدها أسود اللون، تنتشر بشكل كبير في الصين، الهند وجنوب شرق آسيا , هذا النوع من الدجاج لونه أسود من الجلد واللحم والعظم أيضا , ما يميز هذا النوع من الدجاج طعمه المميز وسعره الغالي جداً, يقال عنه أغلى دجاج في العالم ويحظى هذا النوع من الدجاج بإقبال شرائي كبير من الناس خاصة بالصين , يقال عنه في الصين إنه يمنح الجسد طاقة هائلة إذ تتناول المرأة بعد ولادتها من حساء ولحم هذا الدجاج كي تستعيد طاقتها وعافيتها.

ينتمي الدجاج الأسود إلى سلالة إندونيسية نادرة، يباع في الولايات المتحدة بأسعار خيالية، إذ يصل سعر الدجاجة الواحدة إلى نحو 2500 دولار.

هذا الدجاج أسود اللون بالكامل من الجلد إلى اللحم وحتى العظام ،  أبيض الريش , يطلق على هذا الدجاج اسم الدجاج الحريري، بسبب نعومة ريشه، وبالرغم من ارتفاع سعره إلا أنه يشهد إقبالاً كبيرًا على شرائه ممن يستطيع إلى ذلك سبيلًا، بسبب لذة مذاق لحمه ، والنشاط الهائل الذي يمنحه هذا اللحم لمن يتناوله.

 هذا الدجاج لديه 5 أصابع في كل قدم، في حين أن معظم أنواع الدجاج الأخرى لديها 4 فقط. طعم لحمها لا يختلف بشكل كبير عن لحم الدجاج المعتاد، ولكن الشيء الوحيد الذي يتحكم في جعله مختلفاً عن الدجاج الاعتيادي هو طريقة تربيته، نوعية طعامه، طرق العناية به، إضافة إلى بنيته الجسدية.

يتميز الدجاج الأسود بهدوئه ومزاجه الودّي، فهو حيوان أليف مثالي وهناك من يستخدمه كحيوان أليف بيتي, ينتج الدجاج الأسود حوالي 100 بيضة في السنة تقريباً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى