Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أغلى فنجان قهوة

إذا كنت من محبي القهوة المميزة فعليك أن تدفع 150 درهماً لفنجان واحد من هذه القهوة الفريدة، حيث تعد هذه القهوة الأغلى من نوعها في الإمارات بـ999 درهم للتر الواحد.

يرجع سبب التميز في هذه القهوة إلى أنه يتم تنظيفها وتحميصها يدوياً كما تتميز برائحتها وطعمها العطري المميز، وهي خفيفة وصحية ولا تسبب أي حموضة من دون سكر، ويطلبها الزبائن لعبيرها الفواح.

كشف الإماراتي سلطان عبد الله محمد الحوسني صاحب مقهى “نابولي”، عن سر قهوته الغالية التي يباع منها الفنجان بـ150 درهماً، موضحا أنها مصنوعة من أجود أنواع البن الإثيوبي الذي يتفوق على البن البرازيلي، ويتم استخلاصها من أفضل حبوب البن التي عادة ما تتسم بفوارق كبيرة من حيث الحجم والشكل على الرغم من أنها تنتمي إلى شجرة واحدة.

تابع: “يتم اختيار الحبوب المتشابهة ذات السمات الموحدة حتى لا يستشعر الزبون بفارق في الطعم، وبعد استخلاصها يتم تنقيتها بنسبة تتراوح من 95 إلى 98%، ومن الصعوبة الحصول على درجة نقاء عالية تصل إلى 100%”.

كشف عن استخدامه جهازاً للنيتروجين يعمل على المحافظة على نقاوة وطعم القهوة بعد استخلاصها وذلك بطرد الأكسجين لتحتفظ بسماتها أطول فترة ممكنة.

أشار إلى أن عملية استخلاص القهوة تتطلب 48 ساعة، وفي حال رغب الزبون في إنتاج لتر كامل يتطلب الأمر أشهرا عدة.

شرح الحوسني الفرق بين قهوته والقهوة العادية، موضحاً أن محلات بيع البن لا تحرص على انتقاء حبوب البن الممتازة، ولا تهتم بمصادرها أو المزارع التي تنتج فيها لذلك تكون رديئة الطعم.

أصبحت قهوة الحوسني مشهورة كعلامة تجارية ومعروفة لدى الكثيرين في الشارقة، وتنفد الكمية سريعاً من المقهى بسبب الإقبال الكبير، حيث يأتي الزبائن إلى المطعم لطلب هذه القهوة خصيصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى