Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

ألمانيا.. ائتلاف ميركل ينجو من مأزق الهجرة

ميركل مع وزير الداخلية هورست زيهوفر

موجز حماك

الائتلاف الحاكم في ألمانيا بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل ، نجا من الانهيار بحل توافقي بين ميركل ووزير داخليتها هورست زيهوفر بشأن سياسة اللجوء.
بعد يومين من المشاورات المكثفة توصل حزب ميركل المسيحي الديمقراطي وحزب وزير داخليتها المسيحي الاجتماعي البافاري لاتفاق حول خلاف عاد في الاسابيع الماضية بقوة الى الساحة السياسية الألمانية والاوروبية.
وفق الاتفاق فإن الشق البافاري للاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم قبل بتأسيس ما وصفه الحزبان ب “مراكز التراسفير” للاجئين المسجلين في بلدان اوروبية اخرى والذين دخلوا الاراضي الألمانية عبر حدودها مع النمسا حيث سيتم ارجاعهم من هذه المراكز الى هذه الدول.
وزير الداخلية وزعيم الحزب البافاري هورست زيهوفر سيبقى في منصبه بعد ان هدد قبل يوم بالانسحاب منه الامر الذي كان يعني ضمنيا انهيار حكومة ميركل.
ميركل : الاتفاق  جيد  ويحافظ على روح الشراكة مع دول الاتحاد ويؤسس لمراقبة مشكلة اللاجئين المسجلين في دول اوروبية اخرى.
وزير الداخلية :تم التوصل لاتفاق واضح من اجل مكافحة الهجرة غير الشرعية على الحدود الألمانية مع النمسا ومن اجل ضمان مستقبل التحالف مع حزب ميركل ومع الحزب الاشتراكي الديمقراطي شريك التحالف المسيحي الديمقراطي في الائتلاف الحكومي الموسع.
كان قطبا الحزبين المحافظين قد خاضا في الاسابيع الماضية نقاشات مطولة من اجل وضع حد للخلاف بينهما حول الازمة المندلعة منذ اغسطس من عام 2015.
يذكر ان وزير الداخلية كان مصرا على اغلاق الحدود امام اللاجئين وارجاعهم الى البلدان الاوروبية التي سجلوا انفسهم فيها لاول مرة بينما كانت المستشارة الألمانية متمسكة بحلول اوروبية موحدة وشاملة للأزمة.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى