Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

أمريكا السعودية لم تعلمنا مسبقا بالتحالف

موجز حماك 

GENEVA, SWITZERLAND - SEPTEMBER 12: US Secretary of State John Kerry speaks during a press conference with Russian Foreign Minister Sergey Lavrov at the Hotel Intercontinental on September 12, 2013 in Geneva, Switzerland. The leaders met to discuss chemical weapons in Syria in working towards assisting a U.N. Security Council resolution. (Photo by Harold Cunningham/Getty Images)

الولايات المتحدة الأمريكية : رفض الناطق باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، التعليق على أسباب استبعاد سوريا والعراق من التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية لمحاربة الإرهاب، داعيا إلى مراجعة الرياض حول هذا الموضوع، كما نفى أن تكون المملكة قد أخطرت واشنطن مسبقا بتأسيس الحلف، ولكنه أكد بالوقت نفسه أن إعلانه “لم يكن مفاجئا.

وقال كيربي، في المؤتمر الصحفي اليومي بالخارجية، ردا على سؤال حول أسباب استبعاد سوريا والعراق من التحالف وما إذا كان ذلك قرارا منطقيا، داعيا السائل إلى توجيه سؤاله للحكومة السعودية، كما اعتبر أن إمكانية تشكيل جيش موحد أمر يعود إلى الدول المشاركة مضيفا: “نريد معرفة المزيد حول المقترح، ولكن يبدو أنه ضمن مبادرات توحيد الجهود ضد المخاطر الإرهابية، بما في ذلك خطر داعش، وهذا ما ننتظر رؤيته، ولكن هناك الكثير من الأمور التي لا نزال نحتاج لمعرفتها.

اعداد : ادريس الحريري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى